مشاهدة تغذيات RSS

جميع مقالات المدونة

  1. قصص اطفال

    [CENTER][CENTER][COLOR=#000000][B]صفية طفلة صغيرة ..تحب أصدقائها وتحبهم ...ذكية مؤدبة ولطيفة ..مجتهدة في دروسها و تواظب على حل واجباتها اليومية ..معتمدة على نفسها ...

    عندما دخلت الصف الأول الإبتدائي ... وعدتها والدتها بأن تحضر لها هدية جميلة حين تتعلم القراءة ...


    بالقرب من منزل صفية محل للدراجات الهوائية لونه زهري جميل ..كثيرا ما تمنت صفية أن تقتني هذه الدراجة ..فكانت تقف أمام لعبتها المفضلة .. تتخيل بأنها تركبها وتلعب فيها حول الساحة ..

    بالرغم من ...
    التصانيف
    غير مصنف
  2. قصص جحا

    [CENTER][CENTER][COLOR=#000000][B]تكذبني و تصدق حماري

    كان لجحا جار ثقيل، يكثر من الطلبات، فمرة يطلب من جحا أن يعيره طنجرة، ومرة يستلف منه نقوداً ثم يماطل في إعادتها إليه، ومرة يستخدمه في قضاء بعض الحاجات.

    أما اليوم، فقد جاء ليستعير حمار جحا.
    قرع الباب، وخرج إليه جحا، ورحب به، وسأله عن حاجته، فقال له جاره:
    أنت تعرف- يا جاري العزيز يا جحا- حق الجار على الجار.
    قال جحا:نعم.. أعرف.
    قال الجار:وتعرف أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى حتى سابع جار. ...
    التصانيف
    غير مصنف
  3. قصص قصيرة

    [CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#000000][B] يحكى أن فتى كسولا يدعى هانز كان يرعى الأغنام رغما عنه و في أحد الأيام كان يفكر و يقول " لو أن لي زوجة ترعى الأغنام بدلا عني حتى لا يضيع شبابي في العمل أريد أن أستثمر شبابي في الراحة و الاستمتاع بالسرير"
    فتقدم لخطبة ابنة الجيران و كانت مشهورة بالكسل مثله ففرح أهلها أن أحدا جاء يخطبها و من الذي جاء يخطبها ! إنه هانز الكسول و كما يقول المثل (طنجرة و لقيت غطاها) . تزوج هانز إلزا و عاشا في بيت صغير و أخذت إلزا ترعى الأغنام كل يوم و في ...
    التصانيف
    غير مصنف
صفحة 51 من 378 الأولىالأولى ... 41 47 48 49 50 51 52 53 54 55 61 101 151 ... الأخيرةالأخيرة