المجــاملــة ،،،
  • مواضيع مميزة
  • <-> =(( تـــــــــزوير تـــــاريخ السلع))= حصري على ظفار المجد <-> تفاااصيل_______الطويل <-> بنت العرب <-> طلبات التواقع العدد الثالث اطلب توقيعك الاحترافي ( ظفار المجد ) <-> ريادة الاعمال Enterpreneurship <->
  • مواضيع ننصح بمشاهدتها
  • <-> رياضيات بحتة للثاني عشر ،، موضوع خاص للإستفسارات قبل الإختبار النهائي <->

    || نعتذر من الجميع لوجود مشاكل فنية بالموقع ||




    تابعونا على الإنستجرام

    أدعية و أذكار : .

    صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 35

    الموضوع: المجــاملــة ،،،

    1. #1
      الله يحفظك يا كوثــــــــر
      الصورة الرمزية حسن المعشني
      حسن المعشني غير متصل
      تاريخ التسجيل : Mar 2010
      المشاركات : 2,452
      الجنس :
      الدولة:
      النادي المفضل : Barcelona
      التقييم : 71398082Array
      معدل تقييم المستوى
      714048

      a9 المجــاملــة ،،،



      لا أنكر انه في مواقف معينة وأوقات تجبرنا على المجاملة في حياتنا شئنا أم أبينا ، ولكن هل نظل طول حياتنا نجامل سواءً على الصواب أو الخطاء؟!!!


      من منا لم يجامل في حياته ومن منا لايجامل في حياته ومن من لم يجامل طول حياته ؟!! المجاملة في أشياء معينة في حياتنا حاجه لابد منها على كل صعيد ، ولكن أن نجامل طول الوقت فهذا أعتقد انه (نفاق ) أو ضعف في ذاتنا ، لاانكر أنني جاملت في أشياء كثيرة في حياتي ولكن لأاعتقد أن مجاملتي وصلت الحد الذي يدخل في مسمى النفاق ولله الحمد والدليل أنني راضً عن نفسي كل الرضي والحمد لله ، بداية مجاملتنا من الأطفال الصغار إلى أن نصل إلى أعلى الأسماء والشخصيات على امتدادهم ، ولكن هل سال أحدنا نفسه : إلى متى سأظل أجامل في حياتي ، وما هي نظرة الإنسان الذي أجامله لي (بأي عين ينظر إليّ ) هل يراني ضعيف أم منافق أم (مسكين) ؟!!! وخصوصاً المسئولين وأصحاب الشأن الذين يريدون المجاملة في بعض الأشياء وليس في كل الأشياء طبعاً . ،

      من الضروري أن نجامل الكاتب المبتدى والشاعر المبتدئ وكل من يقدم على عمل أدبي أو غيره من الأعمال ولكن هذه المجاملة في إطار التشجيع والحث على بذل المزيد من الجهد والعطاء ، وليس بإمكاننا طبعاً أن نزيده من جرعه المجاملات حتى لايرى نفسه بعين الذي لايخطي ويظل طول عمره في وهم أنه الأفضل وأنه الذي لايخطي ، قد نجامل من حولنا من الأصحاب بأشياء بسيطة ولكن كثرة المجاملة قد تعميهم عن اشياء كثيرة في حياتهم وحينها أو بعد حين سوف يتأكدوا يأننا لسنا ناصحين معهم أو صادقين ، وقد ينقلبوا علينا ويفهمونا فهماً خاطيً ،

      صحيح أن الدين الإسلامي دين يسر وتسامح وأوصى بحسن المعاملة ومن حق الجميع أن يحضا بها ولكنه يكره المنافقين والمتلبسين لثوب التعامل الجميل والذين في الواقع يبطنون عكس ما يبدون .

      أحيانا الإنسان الصادق الذي يتعامل بصدق ولطف وطيب مع الجميع قد يرآه البعض (منافق) أو مجامل ولكن مجامل في عين البعض تعتبر (منافق) والعياذ بالله ، التعامل فن وذوق وأسلوب والواجب علينا قبل أن نصدر حكم على الإنسان أن نتريث قبل إصداره حتى نتأكد منه بأنفسنا وليس أن نحكم عليه بحكم غيرنا قبل أن نتعرف عليه عن قرب ، ففي مجتمعاتنا وفي الكثير من الأحيان وللأسف نعادي شخص أو نكرهه بمجرد أن نعرف ان احد أصحابنا أو معارفنا أصدر عليه حكماً من عنده دون أن نعرف أو حتى نرى شكله !!! وقد نحب شخص كذلك بنفس الطريقة !!

      أليس من الواجب علينا أن نقف مع أنفسنا وقفة تأمل صادقة ونعيد فيها جميع حساباتنا في كل تفاصيل حيتنا لنرى من ظلمنا من البشر دون أن نعرفهم أو نراهم ؟! أليس من الواجب والحق والعدل مع الذات أن نسأل أنفسنا كم شخص جاملنا مجامله كبيرة(نفاق) وكم شخص ظلمنا بهذه المجاملة ؟ وكم شخص مازال يعيش على وهم مجاملتنا في كل شيء في الحياة؟!!!
      لايتقبل الجميع الصدق هذا واقع ، ولكن من واجبنا أن نجامل وننصح ونرشد وننتقد من يريد منا ذلك ولكن بحدود وبعقل وبأسلوب خفيف دون الدخول في أشياء كثيرة قد تفسر أو تفهم بعكس النوايا ..






      والله من وراء القصد...

      14 \10\2010م الخميس
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع حسن المعشني


      http://www.facebook.com/profile.php?...51&ref=tn_tnmn

      صـــفـــحـــــتــــي فـــــــــي الــــــفــــــيــــــــس بــــــــــــــــوك

    2. #2
      مهاجرة إلى الله
      الصورة الرمزية هجوره
      هجوره غير متصل
      تاريخ التسجيل : Jan 2010
      المشاركات : 3,928
      الجنس :
      الدولة:
      النادي المفضل : Real Madrid
      التقييم : 134935040Array
      معدل تقييم المستوى
      1349455
      لي عودة
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع هجوره
      الكتابة كائن جميل يخرجنا من ضيق النفس إلى اتساع الخيال







    3. #3
      ~ ترانيــم شــرقيـــة ~
      الصورة الرمزية الأ●ـــيــــے7
      الأ●ـــيــــے7 غير متصل
      تاريخ التسجيل : Dec 2009
      المشاركات : 8,467
      الجنس :
      الدولة:
      النادي المفضل : ac milan
      التقييم : 14088442Array
      معدل تقييم المستوى
      141102

      سلام عليكم ..

      يسعــد لي مســاك أستــاذي العــزيز ..

      طـــــرح قيّم كالعادة .. وتناول أروع لموضوع متشعب ولكنك هنــا صوبته بدقــه ، لموضوع محدد .. تُشــــكر عليـــه ..

      دلالة ما كتبت يدلنا علــى حسن طينة نشأتك وأصالتها وعراقتــها وعمقـــها المتأصل بالسلوكيات المحضــة ..

      تأثير من حولنا علينا كبير جداً .. والأمثلة كثيرة ..

      أخيــراً أطلق العنان لحرف وفق معاييرك ودع الأيام تفعل ما تشــاء ..

      أثابك الله ونفع بك ..

      نص ثري عن نفســـي فادنــي جداً جداً ..

      تحيتي لك أستاذي القدير ..
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع الأ●ـــيــــے7
      طـول ما قلبك معي في كل شي .. وطول ما تشعر بإني لك عشيق .. لا تقول تمــوت بي أبغاك حي .. فيني وإنك ما تحــس بيوم ضيق
      من كثير الحب لا تبخل علي .. واختصر درب ومسافات وطريق .. مني لا تبعد أبي تقرب شـوي .. وأنت تدري حبي لك نار وحريق
      أنت آخـر حب وأنت الأولـي .. وأنت ما غيرك على قلبي
      يليق .. حبني وأحزان قلبك تنجلي .. ما أطيق أشوف حزنك ما أطيق





    4. #4
      صانع للمجد رمز للعطاء والمثابرة
      الصورة الرمزية علي العبدور
      علي العبدور غير متصل
      تاريخ التسجيل : Mar 2010
      المشاركات : 2,088
      التقييم : 229404460Array
      مقالات المدونة: 11
      معدل تقييم المستوى
      2294103
      فعلا ظاهرتين تستحقان الوقوف والتأمل فيهما كثيرا
      المجاملة والحكم المسبق
      وكما اسلفت المجاملة رأس البلاء فعندما نكثر من المجاملات لشخص ما فأنه يصل لدرجة الغرور والتكبر والعياذ بالله
      وكذلك هذا لا يعني أن لا نجامل فالكلمة الطيبة مطلوبة ووجودها اساس لبقاء الحياة والتعايش ولكن بأن تكون هذه الكلمة في محلها بالفعل كمدح أو نصح أو إرشاد أو نقد أو توضيح وتسهيل

      أما الحكم المسبق مشكلة أخرى وهنا نقول ليس السامع كالذي رأى بعينه ..وليس كل ما يقال صحيح ..وليست مجبرا بأن تكره من كرهه فلان وتحب من أحبه فلان.. فأحكم على الأمور من خلال رؤيتك لها

      هنا في هذا المنتدى تكثر المجاملة كثيرا إلى حد التخمة وحد الإمتلاء...يُخيل إلى مرات بأن الممدوح ليس من كوكبنا ولا من محافظتنا وإذا عدت للنص أو ما كتبه وجدته نص مليء بالأخطاء الإملائية وسطحية الفكرة وأحادية الرؤية فيه
      وفوق هذا يقال له عبارات لم تقال لنجيب محفوظ أو العقاد أو حتى لنزار قباني بل هؤلاء رغم أبداعهم إضطهدوا في حياتهم ونُكِل بهم إعلاميا وإجتماعيا ومبتدئينا يطاولون الثريا بإقلامهم ومجاملات العابرون على مقالاتهم...لطفا بنا رحمكم الله


      المعشني شكرا ..دمت بخير
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع علي العبدور
      ولملمَ روحهُ قبل الرحِيل
      تاركاً أشياؤهُ المُبعثرة
      لم يكُن يعلم ..
      أن بعضاً من روحـيـ لمَلمها معهُ!!
      تاركاً لي بعضُها يتأوه** ..
      **
      علي العبدور


      هل نمت!!

    5. #5
      ~أميرة الواق واق~
      الصورة الرمزية التوحد
      التوحد غير متصل
      تاريخ التسجيل : Aug 2010
      المشاركات : 2,800
      التقييم : 16800601Array
      معدل تقييم المستوى
      168082
      عجبي!!!!!!!!!!!
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع التوحد
      يمه يا أحلا قصيدة ويا صورة للإيـــمان
      عسى مايجيك الشر وعسى عمرك أعوام
      قلبي معك وين مارحت وين ما كــــان
      يمه أدعي لي ودعي على كل شيـــــطان
      يمه اطلبي لي التوفيق من اللي عينه ما تنام

      ~~ لا تنسى ذكر الله ~~

    6. #6
      صانع للمجد متميز
      الصورة الرمزية شيخ العفيف
      شيخ العفيف غير متصل
      تاريخ التسجيل : Jun 2010
      المشاركات : 836
      التقييم : 194241015Array
      معدل تقييم المستوى
      1942436
      عزيزي المارد الشعري ....

      وصلت فكرتك .... وسمع نداؤك ..... ودوى صوتك فملأ الآفاق .....

      فمن فرط أسلوبك الراقي اتخذت من المثل القائل إياك أعني واسمعي يا جارة .....

      اتفق مع ما طرحه العبدور في كثير مما قاله .....

    7. #7
      لا تحزن إن الله معنا
      الصورة الرمزية سيدة ظفار
      سيدة ظفار غير متصل
      تاريخ التسجيل : May 2010
      المشاركات : 2,208
      الجنس :
      الدولة:
      التقييم : 27231051Array
      مقالات المدونة: 1
      معدل تقييم المستوى
      272372
      طيبة قلب ,,,صفاء نية,,,,أنسان يحمل بصدق على عاتقه معنى كلمة أنسان ويحاول تطبيق هذا المعنى...صفات أستطعت أن أستشفها في قلم (حسن المعشني) الشاعر والكاتب...
      هنا لست بمجاملة لشخصك ولست بمنافقة لكن هذا رأي بصدق...
      دمت بخير...
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع سيدة ظفار
      اللهم إنا نسألك....
      زيادة فـي الـــديـــــن

      وبركة في العمـــــــر

      وصحة في الــــجسد
      وسعة في الـــــرزق
      وتوبة قبل المــــوت
      وشهادة عند المـوت
      ومغفرة بعد الــموت
      وعفوا عند الحساب
      وأمانا من العــــذاب
      ونصيبا من الـــــجنة
      وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم
      اللهم ارحـــم موتانا وموتـــــا المسلمين واشــــفي مرضانا ومرضا المســــليمين

      اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
      اللـــــــــهم ارزقني قبـــــل الموت توبة وعند الـــــموت شهادة وبعد الموت جــــنة

















      http://up.arab-x.com/July11/qE920856.png

    8. #8
      ~ نظرتي من المستقبل ~
      الصورة الرمزية ( De Ja Vu )..~
      ( De Ja Vu )..~ غير متصل
      تاريخ التسجيل : Sep 2010
      المشاركات : 2,125
      الجنس :
      الدولة:
      النادي المفضل : Barcelona
      التقييم : 148703552Array
      مقالات المدونة: 1
      معدل تقييم المستوى
      1487094
      المجامله ,, نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي أم كذب أم ضروره حياتيه ,,

      أرى من وجهة نظري كل هذه الاشياء بدرجات متفاوته

      في من هم يغلب عليهم الكذب في المجامله لغرضا ما لأن لا احد بطبيعته كاذب

      وفي منهم من يغلب عليهم انفاق الاجتماعي لكي لا يزعل هذا المدير أو تلك الزوجه أو ذلك الرئيس

      وفي منهم من يغلب اسلوبه ابلوماسي فبطبعه لا يقدر الجلوس دون محبة ورضى الجميع مهما كانو

      وفي منهم من يحس أن المجامله ضرورة إنسانيه لتسهيل الأمور على نفسه وغيره والتشجيع ودعم الاخرين به

      هذه هي المجامله من وجهة نظري وانا يغلب علي الصنف الرابع ولكن لابد من وجود جميع الاصناف فينا بنسب متفاوته لا أحد يخلو منها

      تحياتي لك أستاذ حسن المعشني دائما عظيم في طرحك ,, ترتقي بتفكير الاخريين للأفضل

      قلمكـــــــ يبهر الجميع ومنهم أنا وهذه ليست مجامله
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع ( De Ja Vu )..~



    9. #9
      صانع للمجد جديد
      الصورة الرمزية صدى الرحيل
      صدى الرحيل غير متصل
      تاريخ التسجيل : Oct 2010
      المشاركات : 24
      التقييم : 258Array
      معدل تقييم المستوى
      8
      نص ثري من كاتب متميز..

      تناولت قضية مهمة في هذا الزمن الذي يغلب عليه طابع المجاملة الزائدة

      عن حدها دون فائدة تذكرلأي طرف من الاطراف..

      تقبل مروري المتواضع..
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع صدى الرحيل

    10. #10
      صانع للمجد متميز
      الصورة الرمزية لافندر
      لافندر غير متصل
      تاريخ التسجيل : Sep 2010
      المشاركات : 561
      الجنس :
      الدولة:
      التقييم : 7813Array
      معدل تقييم المستوى
      98
      سلمت شاعرنا على هذا الطرح الواقعي
      الانسان بطبعه يميل للمدح وينفر من النقدمن هنا تكمن اهميه المجاملة لتدوم المحبة والمودة بين الناس
      ولكن بحدود واذا زادت عن الحد ارى انها من النفاق

      وعلى الإنسان التوازن في كل شيئ..فنحن نحتاج إلى نقد بناء في حواراتنا وأسلوب واقعي يرضي فطرتنا وأذواقنا ويحترم الطرف الآخر.. هنا اتفق مع السياس فيما طرحه ولكن ...هل فعلا كل من مر من هنا نجا من فخ المجاملات او المبالغة فيها ,وانا ارى هنا بعض الردود وقعت فيه...
      واسمحوا لي فالردود والمجاملات بين مجموعه معينه من الكتاب هنا بالمنتدى اصبحت مثل المرادات الشعرية.. فنجدهم مثل جروب معين يصفق الكاتب للاخر بينما مواضيع مهمة واقلام مميزة يتم تجاهلها مااعرف عن قصد ام بالصدفة *مدري يمكن انا بيتهيأ لي كل شي جايز *
      تقبلوني بود

      دمتم ارقى
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع لافندر


      مشــيـنا والـدروب بعيـــدة وكل خطواتـــنا تاهــت
      مشيــنا والزمن يمشي ومعآه أحلامنا ضاعــت .....

    11. #11
      لو التمني ينفع إلي تمنى!
      الصورة الرمزية || ~ جـــارةالــوادي«
      || ~ جـــارةالــوادي« غير متصل
      تاريخ التسجيل : May 2010
      المشاركات : 3,730
      الجنس :
      الدولة:
      التقييم : 34334652Array
      معدل تقييم المستوى
      343446
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن المعشني مشاهدة المشاركة
      [SIZE=5][COLOR=DarkRed]

      [SIZE=4]من الضروري أن نجامل الكاتب المبتدى والشاعر المبتدئ وكل من يقدم على عمل أدبي أو غيره من الأعمال ولكن هذه المجاملة في إطار التشجيع والحث على بذل المزيد من الجهد والعطاء ، وليس بإمكاننا طبعاً أن نزيده من جرعه المجاملات حتى لايرى نفسه بعين الذي لايخطي ويظل طول عمره في وهم أنه الأفضل وأنه الذي لايخطي ، قد نجامل من حولنا من الأصحاب بأشياء بسيطة ولكن كثرة المجاملة قد تعميهم عن اشياء كثيرة في حياتهم وحينها أو بعد حين سوف يتأكدوا يأننا لسنا ناصحين معهم أو صادقين ، وقد ينقلبوا علينا ويفهمونا فهماً خاطيً ،
      كلام معقول ... وكأنك تتحدث بلساني ...
      دائما مواضيعك مهمه وتعكس تفكيرك النظيف الراقي ........... أشكرك ..




      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيّاس مشاهدة المشاركة
      هنا في هذا المنتدى تكثر المجاملة كثيرا إلى حد التخمة وحد الإمتلاء...يُخيل إلى مرات بأن الممدوح ليس من كوكبنا ولا من محافظتنا وإذا عدت للنص أو ما كتبه وجدته نص مليء بالأخطاء الإملائية وسطحية الفكرة وأحادية الرؤية فيه
      وفوق هذا يقال له عبارات لم تقال لنجيب محفوظ أو العقاد أو حتى لنزار قباني بل هؤلاء رغم أبداعهم إضطهدوا في حياتهم ونُكِل بهم إعلاميا وإجتماعيا ومبتدئينا يطاولون الثريا بإقلامهم ومجاملات العابرون على مقالاتهم...لطفا بنا رحمكم الله
      كأنك بالغت شوي أخ سياس ... ولامره شفت مجامله لهذي الدرجه المفرطه ...
      ولا أنكر أن كثير هنا من هم يجاملون بالرغم من أن النص لا يستحق أكثر من بضع كلمات تشجيعيه ..
      ولكن لم أصادف مجاملات وكأن الممدوح ليس من سكان الأرض ... هههههه
      ................................ تحياتي ..
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع || ~ جـــارةالــوادي«
      إجعلونــــي بحلّ جميعا~




      ;", إذا نافسك الناس على الدنيا
 فاتركها لهم ||
      وإن نافسوك على الآخرة
 فامضي معهم ///,.
      جعلنا الله وإياكم من أصحاب الجنة .<

      سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    12. #12
      فارس العزّه
      الصورة الرمزية براونيز
      براونيز غير متصل
      تاريخ التسجيل : Sep 2009
      المشاركات : 464
      الجنس :
      الدولة:
      النادي المفضل : Real Madrid
      التقييم : 112000192Array
      معدل تقييم المستوى
      1120019
      مع جزيل الشكر لهذا القلم الجميل والمتميز دائما

      من وجهة نظري اخي العزيز ان للمجاملة درجات لايسلم اي انسان منها لن اتطرق الى المجاملات ذات الدرجات المحمودة التي يشترك فيها كل الناس لكن اذا تطورت المجاملة الى حد النفاق اعوذبالله منها
      فالنفاق هو اقصى درجات المجاملة وهو العيب لأن المنافق انسان كذاب في نفس الوقت فهو يستر مشاعره الحقيقية في القلب ويبدي مشاعر الكذب في لسانه لذلك اي شيء يدخل في عملية الكذب الفاضج والزيف اغسل يدك منه
      ولكن المصيبة اللي نقع فيها وربما يقع فيها خلق كثير و ربما تحتسب علينا مجاملة لكنها ابعد ماتكون عن النفاق وهي مسألة الناس الاعزاء على قلوبنا مثل الاصدقاء والاقرباء والاحباب
      نحن لانجاملهم لكننا لانرى عيوبهم حتى لو يصدر منهم مايسيء الينا لانره فمابالك ياخي احتمال نسرف في مدحهم من قلب صادق لايخالجه زيف لكن الله اعلم الى اي مدى يرى ينظر الينا الاخرون

      وعلى ماقال ابو نواس:

      لـم أؤاخـذك إذ جنيـت لأنـي ....واثق منـك بالإخـاء الصحيـح
      فجميـلُ العـدوِّ ليـس جمـيـلاً ...وقبيـح الصديـق غيـر قبيـح

      تقبل تحياتي وتقديري
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع براونيز




      آدّريْ بگ إنگ تَجيْ تتَصفحْ آوُرآقيْ
      مَشغوُلْ
      بآلگ وشَ إلّي بكَتبه بَعدگ ..


    13. #13
      أبو عديلة
      الصورة الرمزية صندوق
      صندوق غير متصل
      تاريخ التسجيل : Jun 2009
      المشاركات : 124
      التقييم : 678Array
      معدل تقييم المستوى
      16


      صحيح كلامك كثير من الناس عايشين على المجاملة وحب الظهور :_define073:
      بو تقول لهم الحقيقة قالوا عنك حاسد :_define052:
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع صندوق

      (إن التشبث بالرأي الأوحد وتأكيد صحته المطلقة هو خطأ كبير لأن الإنسان ولكونه إنساناً يعجز فهمه عن إدراك الكثير من أسرار هذا الوجود وأنه ككائن بشري ممتنع عن الكمال فقد كانت هناك (حقائق) في عصر ما تبين أنها (أوهام) في عصر آخر). "أديب إسحاق"

    14. #14
      ×~~وردة إغريقية ثائرة ~~×
      الصورة الرمزية وردة أثيـــنا
      وردة أثيـــنا غير متصل
      تاريخ التسجيل : Sep 2010
      المشاركات : 531
      العمر: 25
      الجنس :
      الدولة:
      التقييم : 12800Array
      معدل تقييم المستوى
      147
      موضوع قيم ...
      المجامله كانت ولاتزال هي الوسيله لكثير من الأمور ..
      ولكن يجب الإعتدال فيها وعدم الإسراف بها .


      تحيتي لك يا شاعر الإحساس .
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع وردة أثيـــنا
      يا حبيبــــتي:
      أنت خلاصة كل الشعر..
      ووردة كل الحريات.
      يكفي أن أتهجى إسمك..
      حتى أصبح ملك الشعر..
      وفرعون الكلمات..
      يكفي أن تعشقني امرأةٌ مثلك..
      حتى أدخل في كتب التاريخ..
      وترفع من أجلي الرايات..

    15. #15
      شوقي لك سكن قلبي
      الصورة الرمزية شــ الجنوب ــوق
      شــ الجنوب ــوق غير متصل
      تاريخ التسجيل : May 2010
      المشاركات : 738
      التقييم : 4084Array
      معدل تقييم المستوى
      65
      تسلم على هذا الطرح الواقعي الرائع....
      وبنظري المجاملة لابد أن تكون بحدود بحيث لا تتعدى ذلك لتصل إلى درجة النفاق
      أما الحكم المسبق على الآخرين فالمفروض لا نتسرع في إصدار أحكامنا على الآخرين حتى نعايشهم عن قرب
      Facebook Twitter YouTube Instagram
      توقيع شــ الجنوب ــوق






    صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •