صلالة -

نظمت الكلية التقنية بصلالة ممثلة بقسم الإرشاد والتوجيه محاضرة دينية عن التعامل الأمثل مع رمضان، ألقاها الباحث الشيخ عبدالله بن علي الشحري، تحدث فيها عن فضائل الصيام في تحقيق التقوى وتهيئة المسلم لمواقف التضحية والوحدة والمحبة، فالصيام مدرسة للبذل والجود ورافد للرحمة والألفة. كما تطرّق المحاضر إلى أن استقبالنا لرمضان يجب أن يكون بالحمد والشكر لله جل وعلا، والفرح والاغتباط بهذا الموسم العظيم، والتوبة والإنابة من جميع الذنوب والمعاصي، كما يجب الخروج من المظالم وردّ الحقوق إلى أصحابها، والعمل على استثمار أيّامه ولياليه صلاحاً وإصلاحاً، فبهذا الشعور والإحساس تتحقق الآمال، ويستعيد الأفراد والمجتمعات الكرامة، أما أن يدخل رمضان ويراه بعض الناس تقليداً موروثاً، وأعمالاً صورية محدودة الأثر ضعيفة العطاء فذلك له عواقبه الوخيمة.

وأضاف المحاضر أن من الأهمية بمكان أن نستغل شهر رمضان ونجعله نقطة تحول للأفضل في حياة الأمم والأفراد وأن يكون هذا الشهر مرحلة تغيّر في المناهج والأفكار والآراء لتكون موافقةً للمنهج الحق الذي جاء به الكتاب والسنة، وسار عليه السلف الصالح - رحمهم الله - وبذلك تعيد الأمة مجدها التليد، وماضيها المشرق المجيد، الذي سطّره تاريخ المسلمين الزاخر بالأمجاد والانتصارات في هذا الشهر المبارك. وتطرّق المحاضر إلى سلوكيات خاطئة في رمضان وضرورة أن نستعد للشهر الفضيل أفضل استعداد، وأن يكون هذا الشهر دافعا للهمة والنشاط وليس للكسل والخمول. وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضر عن أسئلة الحضور فيما يتعلق بأحكام شهر رمضان.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار عمان اليوم محاضرة دينية في «تقنية صلالة» عن التعامــل الأمثــل مع رمضان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشبيبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشبيبة مع اطيب التحيات.